عزيزي الزائر,,
يشرفنا أن تنضم الينا, فقط أضغط زر "تسجيل" وضع بياناتك للمشاركه في المنتدى

بمجرد تسجيلك في المنتدى ستحصل على الكثير من الأشياء مثل:

*
*وصول الى جميع النوادي الخاصة للأعضاء
*قدرة المشاركة بأضافة مواضيع أو ردود أو حتى طلبات
*والمزيد...

أضغط هنا للتسجيل

أو أذا كنت عضواً لدينا, أذهب لتسجيل الدخول

"أدارة منتديات سونيك القنفذ"


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالتسجيلدخولمكتبة الصوربحـثالمجموعاتس .و .ج

شاطر | 
 

 عن الخضروات و الفواكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Bratz
حصل على (1) زمردة
حصل على (1) زمردة


عدد المساهمات : 37
الموقع : جدة
العمل/الترفيه : طالبة / الرسم
مستوى الشخصية :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 28/01/2010
السٌّمعَة : 0
انثى


مُساهمةموضوع: عن الخضروات و الفواكه   الإثنين فبراير 01, 2010 1:13 am

الخضروات والفواكة

--------------------------------------------------------------------------------

أثبتت جميع الدراسات أهمية تناول الخضروات والفواكه لصحة الإنسان فهي غنية بالألياف الطبيعية والفيتامينات الهامة...وللأشخاص الذين يعتقدون أنه لا يوجد لديهم وقت ولا شهية لتناول الخضروات و الفواكه رتبنا عشرين طريقة للحصول على فوائدها كاملة وبكل سهولة


أولاً: اذا كنت تريد أن تتناول حساء معلب ننصحك باضافة كأس من البازلاء المثلجة و الفاصوليا و قطع من الجزر عندها تحصل فوراً على فائدة الخضروات التي يحتاجها الجسم حيث تعزز الحساء بالخضروات المفيدة.

ثانياً: وضع عصير الخضروات المشكل (6 أونس) أو عصير الطماطم المعلب ( قليل الصوديوم) على مكتبك أثناء ممارستك للعمل أو في السيارة أو في حقيبة الأوراق للاستمتاع بشربه و الاستفادة من فوائده.

ثالثاً: حاول الاكثار أو اضافة المزيد من الخضروات لاناء الطبخ حيث أنك تمضي الوقت في تقطيع الكرفس و البصل و الباذنجان و الجزر و الفلفل و الفطر و الكوسا……….فلا مانع من مضاعفة الكمية للحصول على فائدة أكبر.

رابعاً: اذا كنت تحضر صلصة للمكرونة فلا مانع من اضافة بعض الكوسا المقطعة و البصل و الفطر و الفلفل أو الجزر.

خامساً: اذا كنت تحضر سلطة دجاج فانها تبدو أشهى لو أضفت قطع من التفاح أو أنصاف عنب أو مكعبات أناناس أو قطع مانجا......و بذلك تحصل على سلطة نصفها دجاج و نصفها فواكهه…..رائعة الطعم و مفيدة.

سادساً: لتحضير سلطة التونة أضف الكثير من الكرفس و البصل أو بعض الخضروات ذات الطعم الحلو كالكستناء مثلاً (أبو فروة) عندها تحصل على سلطة نصفها تونة و نصفها خضروات فتزيد من قيمتها الغذائية.

سابعاً: اذا كنت من المولعين بصلصة معينة و هي في الغالب معتمدة على الطماطم…….جرب أن تشبعها بنوع آخر من الخضروات أو الفواكهه كالمانجا مثلاً.

ثامناً: اذا كنت من الذين يتناولون عصير (الجريب فروت) في الصباح حاول مضاعفة الكمية.

تاسعاً: بدلاً من الحلوى حاول استبدالها بشيء من الفواكهه المجففة …….فملعقتين شاي من الزبيب أو الكرز أو الباباي كافية لتفي بالغرض.

عاشراً: لتحضير المكرونة بالجبنة عليك اضافة بعض من الخضروات للمقادير….و اذا كنت في مطعم لاتتردد بطلب طبق اضافي يحتوي على بعض من القرنبيط و الجزر المسلوق ليفي بالفائدة المطلوبة.

الحادي عشر: حاول وضع بعض الفاكهة كالتفاح مثلاً في سيارتك لتناولها متى ما شعرت بالجوع.

الثاني عشر: قم بتناول مقدار من الفواكه أثناء الغداء أو قم باستبدال أحد أطباق الأكل بطبق مشكل من الفواكه.

الثالث عشر: اذا كنت تريد سناك ( أو تناول طعام بين الوجبات) فكر بتناول الخضروات الغير محفوظة كالذرة مثلاً و الجزر و الفلفل و الطماطم......أما اذا كنت تفضل الحلويات فتناول التارت بالتفاح أو بالكرز أو بالزبيب أو الأناناس أو التوت…

الرابع عشر: اذا كنت من محبي البيتزا عليك ان تختار بيتزا الخضروات و لكن بكمية مضاعفة.

الخامس عشر: اذا تناولت طعامك في مطعم تأكد من ان طلبك يحتوي على كمية كافية من الخضروات....واذا لم تكن متوفرة في طبقك المفضل عليك بطلب طبق خضروات جانبي.

السادس عشر: أكثر من تناولك للخس لما يحتويه من الألياف الخضراء المفيدة و الغنية للجسم.

السابع عشر: معظم المطاعم تحتوي على الفاكهة الطازجة على مدار السنة للحلويات…..حاول تناولها كطبق من المقبلات و قم بطلب طبق آخر من الخضروات معها. و استمتع بالطعم و الفائدة.

الثامن عشر: استخدم الخضروات في تحضير الساندويتشات كالخس مثلا و الجزر المقطع و الفلفل و الطماطم و غيرها……..و ضع فوقها القليل من زيت الزيتون و استمتع بالطعم والفائدة.

التاسع عشر: اذا طُلب منك احضار طبق لعشاء عائلي أو غيره قم بتحضير طبق طبيعي خام خفيف….و جميع مكوناته طبيعية و قليلة الدسم.

العشرون: اذا كنت تتناول نصف طبق من الخضروات فخذ بدلاً عنه طبق كامل عندها تتضاعف الفائدة الموجودة بها……جربها و لاحظ الفرق

تقبلوا كل الحب والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النجمة كلونا
حصل على (6) زمردة
حصل على (6) زمردة


عدد المساهمات : 1336
العمل/الترفيه : رسامة ومصممة
مستوى الشخصية :
55 / 10055 / 100

تاريخ التسجيل : 10/12/2009
السٌّمعَة : 27
انثى


مُساهمةموضوع: رد: عن الخضروات و الفواكه   الأحد فبراير 07, 2010 2:42 am

شكرا على المعلاومات المفيدة عن الفواكه و الخضروات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Golden Sonic
Master
Master


عدد المساهمات : 5590
العمر : 29
العمل/الترفيه :
مستوى الشخصية :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 24/04/2010
السٌّمعَة : 492
ذكر


مُساهمةموضوع: رد: عن الخضروات و الفواكه   الجمعة مايو 14, 2010 12:20 am

مشكوووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com/
 
عن الخضروات و الفواكه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منوعات :: نادي العام-
انتقل الى: